10وصفات طبيعية لعلاج مسمار الكيف

بقلم blog  |  لا يوجد تعليقات

مسمار الكيف

مسمار اللحم (Foot corn أو Callus) له عدة أسماء في البلدان العربية حيث يسمى ب "عين السمك" في مصر, و"مسمار الكيف" بالمغرب.
وهو عبارة عن نسيج أوبروز لحمي ينموا على قمم الأقدام, وبين جوانب أصابيع الأقدام, ويتكون من خلايا جلدية ولحمية قاسية تتراكم فوق الجلد, ويبرز على شكل بثور سطحية وهو لا ينتقل بالعدوى ,ويحدث الاما مزعجة إدا تعرض للضغط.
أسبابه :
الأحدية الضيقة والصلبة دات الكعب العالي
السير حافي القدمين
عدم ارتداء الجوارب عند انتعال الأحدية
الإصابة بأمراض العظام, أو الروماتيزم أو السكري ما يحدت خللا في توزيع الوزن فوق الأقدام.
الوصفات الطبيعية للعلاج :

  1. زيت الزيتون وزيت الخروع يمزج الزيتان ويدلك بهما موضع المسمار لعدة مرات يوميا, بعدها يصبح المسمار لينا ويسهل نزعه
  2. ورق اللبلاب وهو نبات عشبي حيث يستخدم أوراق هدا النبات في العلاج تهرس الأوراق وتوضع مكان وجود المسمار.
  3. البصل وما يحتويه من فيتامينات ومضادات حيوية, حيث يقطع على شكل شرائح, ويسخن وبعدها يوضع مكان المسمار قبل الدهاب للنوم, وبعدها تغسل القدم جيدا ويكرر هدا العمل عدة أيام حتى يتم الشفاء.
  4. الثوم حيت يقطع إلى قطع ناعمة أو يهرس ومن تم يخلط مع زيت الخروع, ويوضع على مكان المسمار ويثبت بلاصق ثم يزال بعد أربع إلى خمسة أيام.
  5. مرارة الماعز وهده تستعمل على نطاق واسع وخاصة بالطب الشعبي, يتم دلك بإزالة سطح الخارجي للمسمار ومن تم يصب فوقه ماء المرارة الطازج بعد نزعه من الماعز, ويربط بقماش ولاصق,ويترك لمدة 24 ساعة تم تزال القماش عن القدم.
  6. شهد النحل حيث يسخن الشهد حتى يصبح سائل ثم يوضع فوق المسمار ويربط بقماش أو لصاق 
  7. ملح وماء دافئ :حيث يؤتى بماء دافئ ووضع كمية من الملح فيه وتغطس الأرجل المصابة فيها لمدة ساعة يومياً ولمدة ثلاثة أو أيام.
  8. العجين والزيت : حيث يوضع كمية من العجين وتغطس بالزيت وبعدها تلف مع قطعة من القماش أو الشاش حول القدم أو الاصبع المصابة.
  9. عود الند نقوم بتنقيط العود بعد اشتعاله في مكان المسمار والكي هدا جد فعال خصوصا في حين يصبح حجم المسمار كبير ويستعصي شفاءه
  10. طماطم الخضراء نأخد قطعة صغيرة نضعها فوق المكان ونثبتها بشاش طبي أو قطعة قماش نتركها طول الليل وتكرر العملية 5 أيام او أكثر ...

9/16/2014 شارك:
حول الجمال

مرحبا بكم في مدونتي حول الجمال وفي Google+.

0 التعليقات :

سياسة الخصوصية

Goole+

جميع الحقوق محفوظة © 2015 حول الجمال مصمم Bloggertheme9 | تعريب| مِدَادٌ
الصعود للاعلى