ريكي علاج بالطاقة الايجابية

بقلم blog  |  لا يوجد تعليقات


تقنية العلاج بالريكي
علم طاقة الريكي


الطاقة الحيوية والشفاء الداتي

الانسان يبحث دائما عن بديل للدواء, فوجد ملاده في العديد من التخصصات كالعلاج بالابر الصينية, والعلاج بالتدليك, والاعشاب الطبيعية ومنتجات النحل. ويعتبر الريكي من طرق العلاج غير المعروفة وغير المنتشرة ودات فائدة كبيرة.
في مجلة لالة فاطمة استضافة الدكتورة رشيدة بويري , استادة في علم الريكي وممارسة لريبرس اي التنفس الواعي, هده التقنية العلاجية تساعد الانسان على التغلب على المخاوف المرضية, والتخلص من القلق والتوتر للوصول الى الشعور بالطمأنينة والتخفيف من ضغوطات الحياة.

علم الطاقة الريكي:

 علم الطاقة الريكي وهي تقنية يابانية يطلق عليها تقنية الحياة, تستعمل للتقليل من حدة ضغط المريض ومساعدته على الراحة. وهي ممارسة روحانية, تستخدم تقنية تسمى شفاء بالكف, حيث يقوم الممارس بنقل طاقة الشفاء عن طريق الراحتين. وكلمة ريكي مكونة من الشفاء عن الراحتين. وكلمة ريكي مكونة من كلمتين: "ري" تعني روح أو روحانية و "كي" تعني طاقة حيوية .
والتقنية تقوم على التعامل مع حقل الطاقة الحيوية الموجودة في جسم الانسان, الدي يؤثر ويتأثر بالممارسة, إد تتغلغل هده الطاقة بين المنافد والممرات متدفقة بالطاقة الكهرومغناطسية, التي تنتج عن خلايا الجسم داته أو المنتقلة من والى انسان اخر.
يقوم المعالج بتمرير يديه فوق ما يطلق عليه منافد الطاقة, فتنساب الطاقة من اليد إلى جسد الشخص, ويترتب عن دلك تحسين صحته وتخلصه من التوتر والقلق وضغوطات الحياة .

ريكي ومساج

تقنية الريكي ليست نوعا من المساج او التدليك او الطب البديل, بل مجرد وسيلة للتواصل مابين الكون والانسان, لأن الطاقة هي أساس الحياة ونحن نستمدها من كل ما يحيط بنا كالهواء والماء والطعام وغيرها, وهي تقوم على عدد من المبادئ من اهمها التأمل, وهو عنصر رئيسي من عناصر الريكي التي تعمل عند تكاملها على تهديب الروح وتسخير الطاقة الكونية لحل المشاكل والأزمات النفسية, حيث يعمل على خلق انسجامية بين العقل والروح والجسد, ويساعد على تجديد خلايا الجسم, التي تعطي لنا طاقة الايجابية.

خطوات عمل تقنية ريكي

بشكل مبسط جسم الانسان مثلا كالهاتف النقال الدي ادا لم يشحن لن يشتغل, كدلك الشأن بالنسبة لجسم الانسان الدي بدوره يحتاج الى الطاقة التي هي عبارة عن مجموعة من الموجات والدبدبات الكهربائية والكهرومغناطسية والحرارية والضوئية والصوتية, والتي يتم التفاعل فيما بينها لتوليد حقل الطاقة حول وداخل جسم الانسان, فهي المحرك الباعث على النشاط والحركة لدى الانسان وجميع المخلوقات, غير ان الاجسام الحية لها طاقة متغيرة على الدوام بسبب اختلاف مصادر الطاقة, وبسبب تأثير العواطف والمشاعر على نوعية الطاقة بداخلها ومن حولها.

وترتكز مبادئ الريكي على 5 نقاط التالية:

عيش بدون غضب
عيش بدون قلق
عيش حياتك بصدق
كن حسنا مع الاخرين
العرفان بالجميل

فوائد علاج بالطاقة ريكي

الاستمرار في ممارسة تمارين الريكي تساعد على العيش بشكل سليم يخلو من القلق والغضب والتوتر, ومع طول المدة يصبح ممارسة ريكي اكثر تحكما بمشاعره وانفعالاته, أما عضويا فيسهم الريكي في العلاج من كل الامراض بصورة عامة, لان تمارينه ترفع من مقاومة الجسم وبالتالي تزيد من كفاءة العلاجات الاخرى التي غالبا ما تؤخد بالتوازي مع الريكي, إلى جانب دلك فهو يساعد على تخفيف الام بعض الامراض المزمنة.

العلاج بالطاقة الايجابية

الطاقة الايجابية تأتي من خلال العديد من الوسائل والتمرينات التي تتعلق بتنمية طاقة الفرد الشخصية, ودلك باستعمال طاقاته الكامنة عن طريق التخيل و التأمل وبرمجة العقل, من أجل ايجاد توازن في طاقة الفرد والتي ينتج عنها توازن في حياته الجسدية المادية والروحية, وكدلك يصل الى التوازن بين نفسه وجسمه. والعلاج بالطاقة الايجابية يعتمد بالاضافة الى دلك على استخدام الطاقة الكونية في العلاج, بهدف الشفاء من الامراض الجسمية, والنفسية .


2/18/2016 شارك:
حول الجمال

مرحبا بكم في مدونتي حول الجمال وفي Google+.

0 التعليقات :

سياسة الخصوصية

Goole+

جميع الحقوق محفوظة © 2015 حول الجمال مصمم Bloggertheme9 | تعريب| مِدَادٌ
الصعود للاعلى